• الهاشتاق تصدر تويتر:

أطلق الناشط والممثل المصري “محمد علي” هاشتاق #كفايه_بقي_ياسيسي

حيث انتشر في منصة تويتر، ولاقى رواجا واسعا من الشعب المصري، حتى بلغ 1000000 تغريدة، ولايزال –حتى الساعة-في ارتفاع وازدياد.

 

  • هشاشة نظام السيسي:

محمد علي –الذي أطلق الهاشتاق-كان يعمل مقاولا في مشروعات الجيش المصري، وقام قبل إطلاقه لـــ #كفايه_بقى_ياسيسي بنشر فيديوهات تحدث خلالها عن رشاوى ومخالفات جسيمة في مشروعات الجيش المصري، كما ذكر وقائعاً بالتفاصيل، وأسماءً للمسؤولين عن اختلاس المال العام، وتطلع إلى التكلم عن ولع السيسي ببناء القصور الرئاسية التي تكلفت مليارات الجنيهات في بلد يعيش معظم سكانه في البؤس.

 

تحدى محمد علي السيسي طالبا منه الظهور والرد على الوقائع التي سردها حول فساد نظامه، وإهدارهم للمال العام.

 

بعد فترة ظهر السيسي أخيرا –في مؤتمر الشباب قبل أيام-مرتبكا، فاقدا للسيطرة، ومن جملة ما قاله:

 

  • “إحنا بقلنا أسبوعين معندناش إلا موضوع آآآآ هههههه، أنتو مش خايفين على جيشكو، مش خايفين على ضباطكو الصغيريين؛ اللي ممكن يتهزوا لما يسمعوا في إن قيادتهم يتآل عليهم مش كويسين؟.

 

  • بقى النهارضه القصور اللي في مصر متاع محمد علي بس، يقولك إلحق إلحق فلوس الشعب، وقناة السويس، والكلام الصغير ده اللي بيتقال، لا يا جماعة، مصر بلد كبيرة، كبيرة بيكو”.

 

 

  • “نحن فقرا أوي”.

قال السيسي في إحدى خطاباته: “نحن فقرا أوي”، لكن الواقع يفسر قوله هذا على أن الشعب المصري هو الفقير (أوي)، أما السلطة التي تحكم مصر فلا يشملها قول السيسي.

https://www.youtube.com/watch?v=R5Fxf9UVXYk

  • رحلة الشتاء والصيف.

أعلن السيسي قرب الانتهاء من بناء قصرين رئاسيين، أحدهما سيتخذه السيسي مقرا شتويا بالقاهرة، والآخر صيفيا بمدينة العَلَمين الجديدة غربي الإسكندرية، وبذلك يكون للسيسي رحلتا الشتاء والصيف، فيحكم مصر داخل قصره بالصحراء شتاءً، ومن على شاطئ البحر المتوسط صيفا، يأتي هذا بعد قوله للشعب المصري “نحن فقرا أوي”.

 

 

  • مغردون ضد حكم السيسي:


 

 

برأيك: هل سبق وأن بنى (حكم العسكر) دولة الحضارة والعدالة؟

 

 

 

 

 

 

 

 

مشاركة